رئيس التحرير : مشعل العريفي

الفنانة "رانيا ريقو" تكشف لـ"المرصد" أسرار صادمة داخل المجال الفني .. وتؤكد: دخلت التمثيل تسهيل من ربي!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد - حاتم الغنامي: كشفت الفنانة السعودية " رانيا ريقو" السر وراء تسميتها بهذا الاسم، قائلة :"رانيا اسمي الحقيقي ريقو لقب أطلقه علي الوالد وأنا صغيرة من موقف مضحك وصار يعلق عليه، لكن لديّ بعض التحفظات على اسمي الحقيقي".
وأشارت "رانيا" في حديثها لـ"المرصد" إلى أن المنتج محمود جابر والمخرج سجير طليحة، هم السبب وراء اكتشاف موهبتها وتنميتها خلال السنوات الماضية، منذ انطلاقتها.
وعن العلاقات والعمل داخل الوسط الفني قالت "رانيا" :"المحسوبية والشللية طاغية على العمل في مجال التمثيل، لأن هناك واسطات لأشخاص غير كفؤ، مقابل مواهب أخرى تُظلم لعدم اتاحة الفرصة لها، ولو ما يجعل البعض يقدم تنازلات توصل بأنها ترخص نفسها من أجل الوصول للنجومية والاحتكاك الدائم لمصلحة ما".
حاتم الغنامي - الرياض
* سؤال فيه فضول كبير رانيا، وهو لماذا أخترتي لقب رانيا ريقو تحديداً؟ - رانيا اسمي الحقيقي ريقو لقب أطلقه علي الوالد وأنا صغيرة من موقف مضحك وصار يعلق عليه.
* هل تتحفظين على أسمك الحقيقي؟ نعم أتحفظ.
* دعينا نتجه معك للتمثيل؟ كيف أتجهتي للتمثيل؟ - أحب التمثيل من صغري وكنت مقلدة لأشخاص في حياتي وكانوا يقولوا لي أديتي الشخصية بتفاصيلها، ثم اتجهت للتمثيل قبل ٣ سنوات وبدأت الفرص لفتاة سعودية أن تمثل في القنوات اليوتيوبية، خاصة أنزل مقاطع أتقمص شخصيات وهمية ليست شخصيتي وأتكلم في مواضيع بطريقة أعجب فيها منتج من قناة يوتيوبية وأحب المقطع وطلب زيارتي للشركة وهنا بدأت الفرصة ووقعت عقد معهم كممثلة أساسية لبرامجهم علما أن القناة كان فيها ممثلين الآن أصبحوا معروفين جدا.
* هل واجهتي صعوبات في بداية مشوارك؟ وكيف كان دعم الأهل لك؟ - عن نفسي ماحسيت بتلك الصعوبة، أقدر أقول أنه اتسهلت من ربي؛ بالنسبة كيف كان الدعم من اهلي، كان الوالد من أول الداعمين لي والحمدالله.
* من له الفضل بتقديمك كممثلة؟ أو أكتشف موهبتك؟ - المنتج محمود جابر والمخرج سجير طليحة.
* حدثينا عن تجربتك في برنامج هو وهي وكذلك برنامج بخشيش؛ وماذا أضافت لك؟ - كان أول تجربة لي في التمثيل وبالعكس حقيقي كنت مبسوطة من هذه التجربة؛ بالنسبة للبرنامجين كانوا أول برامج بدأت فيها التمثيل وأضافت لي الخبرة وبداية الشهرة وعلاقات كويسة مع طاقم وادارة القناة.
* هل سنشاهدك في مسلسلات مع ممثلين كبار في الدراما السعودية؟ - بأذن الله
* ماهي أعمالك القادمة رانيا؟ - حاليا لا توجد أعمال، لكن هناك فيه كلام عن كذا عمل لم يتم تأكيده.
* لماذا لانشاهدك تركزين على عرض الأزياء، رغم أن لك تجارب في حسابك في إنستغرام؟ - التجربة حلوة جدا واستمتعت فيها وراح اركز في هذا المجال كمان، لاني ممثلة وموديل.
* أي مجال تختارين؟ لو حصل لك دعم؟ عارضة أزياء أو ممثلة؟ - ممثلة طبعا.
* أيهم أكثر عائد مادي؟ التمثيل أم عرض الأزياء؟ - عرض الازياء.
* هل ترى رانيا ريقو نفسها مذيعة ومقدمة برامج؟ - أبو بالين كذاب مثل مايقولون.
* عودة للتمثيل؟ كيف تقيمين السينما السعودية؟ في تجارب الشباب بالأفلام الصغيرة؟ - بالنسبة لي أقيمه كتقييم لن يكون التقييم القوي لأنه مازلنا نحتاج أفلام كانتاج تقريبا مثل انتاج أفلام هوليوود ونحتاج دعم مادي؛ أما كتمثيل ففيه أشخاص بيكون تمثيلهم مبدع بس ماأحس انه يعطيك الفرصة لأنه لا يعرض إلا في المهرجانات السينمائية ومش الكل رح يشوفه؛ وكذا رح ينظلم أشخاص موهوبين ومحد يعرفهم الا القليل.
* أين رانيا ريقو عن الأفلام القصيرة التي بدأت تزدهر نوعاً ما في السعودية؟ - مثلت فيلم قصير اسمه الثغرة من بطولة الممثل محمد بكر.
* كيف ترين دخول السعوديات بالفترة الأخيرة بالمجال الفني؟ - أرفع لهم قبعتي في مواهب كثيرة عندنا وكل فترة انبهر بصعود بنات كثير بالتمثل وفي مجال الإعلام والرسم وكذلك إلي صوتها جميل.. حقيقي انبسط.
* لماذا نسمع من البعض وخاصة بعض الممثلات أن بيئة الفن لدينا فيها محسوبيات وشللية؟ - هذا الشي وارد ولا نستغرب، لكن مو بس في مجال الفن، لأنه في أي بيئة تكون هناك واسطات لأشخاص غير كفؤ وبينظلموا فيها العكس.
* هل المحسوبيات في المجال الفني تقدم أشباه فنانات لا يملكن موهبة حقيقية، مقابل ( تنازلات معينة )؟ - نعم كثير بدون ذكر أسماء.
* مثل ايش التنازلات؟ - التنازلات أنواع توصل بأنها ترخص نفسها من أجل الوصول للنجومية والاحتكاك الدائم لمصلحة ما!.
* رغم أنك مبتدئة في مجال التمثيل، لكن هل هناك دخلاء على الفن؟ - كثير للأسف.
* رانيا ريقو ماهو حلمك وطموحك؟ - أمتلك شركة تهتم بعلاجات البشرة والشعر.
* كلمة أخيرة تقدمها رانيا ريقو لصحيفة المرصد؟ شكرا لك على اللقاء الخفيف والظريف وأحب أقول كلمتي "كنّ نفسك وأحبها".
https://www.instagram.com/p/BoHN2ppgu6l/
https://www.instagram.com/p/BgL610UAjUa/
https://www.instagram.com/p/BrSRXg1FX4E/
https://www.instagram.com/p/BqiItdSldr0/
https://www.instagram.com/p/Br-r32RgElN/
 

arrow up